الخميس 6 جمادى الثاني 1439 / 22 فبراير 2018 إسمعنا رأيك أو شكواك أو إقتراحك
صحيفة الحريق الالكترونية
الأخبار » أخبار الحريق » فعاليات تدريبية وتوعوية وترفيهية قدمتها ثانوية نعام للبنات للمجتمع في مركز نعام
الخميس 6 جمادى الثاني 1439 / 22 فبراير 2018
فعاليات تدريبية وتوعوية وترفيهية قدمتها ثانوية نعام للبنات للمجتمع في مركز نعام
فعاليات تدريبية وتوعوية وترفيهية قدمتها ثانوية نعام للبنات للمجتمع في مركز نعام
08-05-1439 06:09
صحيفة الحريق الالكترونية:- 
حققت الفعاليات المسائية لمشروع ( خلقنا.. لنبذل) التي اطلقه فريق( لأجلك.. وطني) التطوعي بثانوية البنات بنعام نتائج إيجابية خلال الخطة الزمنية المحددة للمشروع، حيث وجه المشروع فعالياته التدريبية والتوعوية والترفيهية للمجتمع المحلي في بلدة نعام، وكان من البرامج التدريبية التي قدمها الفريق في المجال التقني دورة في الحاسب الآلي استهدفت الصفوف الدنيا، تم من خلالها اكساب الطالبات القدرة على التعامل مع الحاسب الآلي بدون رهبة وذلك من خلال التدرب على برنامج الرسام.
وفي المجال التعليمي نمى الفريق في طالبات الصفوف العليا القدرة على الاستخدام العفوي التلقائي للغة الإنجليزية وكسر حاجز الخوف النفسي منها وذلك من خلال دورة تدريبية في اللغة الإنجليزية.
كما قدم الفريق دورة في مهارات الإملاء نمت ملكة الكتابة الصحيحة لدى الطالبات.
وفي المجال الفني نٌفذت ورشة عمل في فن الكروشية لطالبات المرحلة المتوسطة وذلك لإكساب الطالبة حرفة يدوية من خلال التدريب على استخدام فنون الكروشية في صنع المنسوجات.
كما استضاف الفريق كوادر تربوية حيث ألقت المشرفة التربوية الأستاذة/عواطف الشبانات محاضرة بعنوان( أعتزازي بوطني) نالت استحسان الحضور.
كما قدم الفريق فعاليات ترفيهية ادخلت الفرح على قلوب الأطفال.
من جهتها أوضحت قائدة المدرسة الأستاذة/منى الراشد بأن هذا المشروع لبى حاجة المجتمع المحلي بوجوده بديلاً لنادي الحي كما كان له أثر إيجابي على شخصيات المتطوعات حيث وفر لهن الاحتياجات النفسية والاجتماعية وساهم في بناء شخصياتهن ورسخ ثقافة التطوع وخدمة الوطن في نفوسهن، كما أكسب المستفيدات خبرات تعليمية وزيادة في التحصيل الدراسي، كما أدخل الفرح والسرور على قلوبهن من خلال الأنشطة الترفيهية.
وبالرغم من النجاح الذي حققه المشروع إلا إنه كان هناك صعوبات واجهته ومنها عدم توفر المواصلات للمستفيدات والمشاركات مما أدى إلى تأخر البعض عن الحضور، كذلك قلة الداعمين للمشاريع التطوعية في المنطقة.
وقد حرص أعضاء الفريق في المشروع على توفير سبل الراحة للمستفيدات وتلقيهم أقصى فائدة من الفعاليات المقدمة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 228


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
10.00/10 (1 صوت)