السبت 3 جمادى الأول 1439 / 20 يناير 2018 إسمعنا رأيك أو شكواك أو إقتراحك
صحيفة الحريق الالكترونية
الأخبار » أخبار الحريق » أهم فعاليات اليوم الثاني لمهرجان الحمضيات.. زيارات لأمراء ولكبار مسئولين وباص سياحي للسياح والزوارواستعراضات للتايكوندو وندوات زراعية وأمسيات شعرية (+ مقاطع فيديو لحفل الإفتتاح)
السبت 3 جمادى الأول 1439 / 20 يناير 2018
أهم فعاليات اليوم الثاني لمهرجان الحمضيات.. زيارات لأمراء ولكبار مسئولين وباص سياحي للسياح والزوارواستعراضات للتايكوندو وندوات زراعية وأمسيات شعرية (+ مقاطع فيديو لحفل الإفتتاح)
أهم فعاليات اليوم الثاني لمهرجان الحمضيات.. زيارات لأمراء ولكبار مسئولين وباص سياحي للسياح والزوارواستعراضات للتايكوندو وندوات زراعية وأمسيات شعرية (+ مقاطع فيديو لحفل الإفتتاح)
24-04-1439 09:03
صحيفة الحريق الالكترونية - تركي الفضلي:- 
في بداية هذا التقرير , نقدم لكم بعض المقاطع حفل افتتاح مهرجان الحمضيات الثاني بمحافظة الحريق والذي دشن إفتتاحه يوم أمس سمو أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز وشهد الأفتتاح عدد كبير من المسئولين واصحاب السعادة وعدد كبير من الزوار..

أولاً : تشريف أمير الرياض وافتتاحه مهرجان الحمضيات الثاني - محافظة الحريق 1439هـ -من تصوير / حمد آل داوود

https://youtu.be/Y8DeGN2Coas
ثانياً :حفل افتتاح مهرجان الحمضيات 2 بالحريق لعام 1439 هـ - من تصوير / محمد آل تركي
https://youtu.be/SjJ45SCF_iM

وتتواصل فعاليات اليوم الثاني حيث يتوقع ان يشهد المهرجان حضور أعداد أكبر ومبيعات أكثر من يوم الإفتتاح , ومن أهم الفعاليات التي سيشهدها اليوم الثاني ما يلي :-
1- زيارات لأمراء ولكبار مسئولين من عدة جهات ومشائخ من المملكة ومن خارجها وزيارة معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي ومعه بعض وكلاء الوزارة ومدراء العموم للمهرجان , كما يتوقع زيارة عدد من الشخصيات الإعتبارية للمهرجان.
2- باص سياحي تم تأمينه من قبل الهيئة العام للسياحة والتراث وسيقوم بنقل السياح وزوار المهرجان لعدد من معالم المحافظة وعدد من المواقع الأثرية في الحريق ونعام والمفيجر إضافة لبعض المزارع ومتحف نفحات الماضي.
3- إستعراضات ومشاركة فريق تايكوندو نادي الفرع في فنون الدفاع عن النفس بقيادة الكابتن خالد الدهيمي والكابتن بسام الزهراني وتقام هذه الاستعراضات عصراً.
4- ندوة زراعية بعنوان أهم الصعوبات التي تواجه مزارعي الحمضيات بمحافظة الحريق وتقام الندوة بعد صلاة العصر سيتشرف بإلقائها المهندس منجي مناجي والمهندس محمود غريب.
5- أمسية شعرية بعد صلاة العشاء للشاعر سعد بن حسين الحوتان والشاعر عبيد بن فهد الحريصي والشاعر عبدالله بن علي الحريقي.
6- وفود سياحية ستصل للمحافظة بدءً من اليوم حيث سبق الإعلان عنها من بعض الشركات السياحية المرخص لها من هيئة السياحة حيث تم عمل برنامج للزيارة لهم من قبل الشركات السياحية.
7- سيكون دخول النساء من الجهة الغربية في خيمة الأسر المنتجة والتي تحتوي على عروض أطعمة مختلفة وبعض الالعاب المختلفة للأطفال .
8- من المواقع النشطة التي يتوقع ان تشهد اقبال كبير من الزوار :مهرجان الحمضيات ومطل الحريق ومتحف نفحات الماضي بالحريق والقرية التراثية بالمفيجر ودرب عجلان الأثري في نعام ومسجد ابن عرار التاريخي في نعام ومزرعة خضراء بالحريق التي خصصها صاحبها اليوم لزيارة الرجال واستراحة ميلاف بالحريق التي خصصها صاحبها اليوم للنساء .

يشار الى وقت إفتتاح المهرجان يومياً سيكون من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساءً , وتم تخصيص موقع مخصص للضيافة يتم فيه تقديم القهوة والشاهي والوجبات لضيوف محافظة الحريق وزوار مهرجانها الخاص بالحمضيات والعسل والتمور..

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1689


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
61817 سعود بن ناصر 24-04-1439 11:33
للاسف انتهى اليوم الثاني والمبيعات في نزول وعزوف كبير عن الشراء ولعل اهم الاسباب التي ادت الاعدم شراء المواطنين لازال اصحاب المحلات متمسكين باسعارهم ولم يطبقوا المثل ان طاعك السوق ولا طعه كذلك محصول هذه السنه ناشف والسبب اغلب من عرض ليس من انتاج الحريق لان انتاج الحريق هذه السنه قليل فغدا سيكون يوم فاصل فهل سترى تصريف منتجات اليومين الفائته التي لم يتم تصريفها اذا انتهى يوم غد ولم يتم التصريف فللاسف لم يحقق الهدف المرجوا من المهرجان والسبب المغالاة في الاسعار والبضاعه الرديئة

[سعود بن ناصر]
2.00/5 (3 صوت)


تقييم
10.00/10 (4 صوت)