الإثنين 30 ربيع الأول 1439 / 18 ديسمبر 2017 إسمعنا رأيك أو شكواك أو إقتراحك
صحيفة الحريق الالكترونية
الأخبار » أخبار رياضية » الهلال يسطع بقوة ويسقط الأهلي بثنائية في ختام الجولة 12 من الدوري السعودي للمحترفين
الإثنين 30 ربيع الأول 1439 / 18 ديسمبر 2017
الهلال يسطع بقوة ويسقط الأهلي بثنائية في ختام الجولة 12 من الدوري السعودي للمحترفين
 الهلال يسطع بقوة ويسقط الأهلي بثنائية في ختام الجولة 12 من الدوري السعودي للمحترفين
13-03-1439 11:35
صحيفة الحريق الالكترونية - متابعات  
استعاد الهلال توازنه بعد الفشل في التتويج ببطولة دوري أبطال آسيا، وفاز على ضيفه الأهلي 2 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم في قمة مباريات الجولة الثانية عشر من الدوري السعودي للمحترفين، والتي شهدت أيضا فوز أحد على القادسية 1 / صفر.
ويدين الهلال بالفضل في هذا الفوز للاعبه سالم الدوسري الذي سجل هدفي فريقه في الدقيقتين 68 و.76
ورفع الهلال رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثاني، ولديه ثلاث مباريات مؤجلة، فيما توقف رصيد الأهلي عند 24 نقطة في صدارة الترتيب.
وكان الهلال فشل في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا يوم السبت الماضي، بعد خسارة الدور النهائي في دوري أبطال آسيا أمام أوروا ريد دياموندز الياباني 2 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
بهذا الفوز حافظ الهلال على سجله خاليا من الهزائم في الدوري حتى الآن، حيث فاز بسبع مباريات وتعادل في مباراتين، فيما تعد هذه الخسارة هي الثانية للأهلي هذا الموسم، حيث فاز بسبع مباريات وتعادل في ثلاث مباريات.
مع بداية الشوط الأول فرض الهلال سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى الأهلي، لكنه فشل في اختراق الدفاع القوي والمنظم لمنافسه الذي اعتمد ايضا على لعب الكرات الطولية وشن الهجمات المرتدة.
ورغم أن الهلال كان الأكثر استحواذا على الكرة والاكثر محاولات على المرمى في الربع ساعة الأول من هذا الشوط، لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الأهلي.
وعلى عكس سير اللعب تماما كاد الأهلي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 15 عندما استلم عمر السومة الكرة ودخل بها منطقة جزاء الهلال من الناحية اليمنى، وسدد كرة قوية أمسكها عبد الله المعيوف حارس الهلال.
استمرت بعد ذلك محاولات الهلال الهجومية والتي كادت أن تسفر عن الهدف الأول في الدقيقة 26 عندما مرر ياسر الشهراني كرة عرضية من الجانب الأيسر، حاول عقيل بلغيث مدافع الأهلي إبعادها لكن كرته وصلت إلى نواف العابد داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليقابلها بتسديدة قوية لكن كرته علت العارضة.
واستمرت محاولات الهلال الهجومية، لكنه فشل في اختراق دفاع الأهلي مما أجبر لاعبي الهلال على التسديد من خارج منطقة الجزاء، حيث كانت كل هذه التسديدات إما بعيدا عن المرمى أو تصل سهلة لمحمد العويس حارس الأهلي.
وكاد الهلال أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 40 عندما لعبت الكرة لياسر الشهراني في الناحية اليسرى، لينطلق بها حتى دخل منطقة الجزاء وسدد الكرة لحظة خروج العويس من مرماه ليتصدى لها الحارس قبل أن يبعدها الدفاع.
بعدها بدقيقتين كاد ميليسي أن يسجل الهدف الأول، عندما سدد كرة قوية من الناحية اليمنى من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس محمد العويس.
ومر الوقت من المباراة بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.
ومع بداية الشوط الثاني، تخلى الأهلي عن حذره الدفاعي قليلا وبادر بشن هجمات على مرمى الهلال، لكنه فشل في تشكيل الخطورة المطلوبة على المرمى، في نفس الوقت، لم يتراجع الهلال بل واصل هجماته بحثا عن تسجيل هدف التقدم.
وفي الدقيقة 52 كاد الهلال أن يفتتح التسجيل عندما سدد سالم الدوسري كرة مفاجئة من خارج من منطقة الجزاء لكن محمد العويس تألق وأمسك بالكرة بصعوبة بالغة.
وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 68 والتي شهدت تسجيل الهلال للهدف الأول عندما لعب سلمان الفرج كرة بينية خلف مدافعي الاهلي لسالم الدوسري الذي انفرد على اثرها بالحارس محمد العويس ليسددها لحظة خروج الحارس من مرماه إلى داخل المرمى.
وأنقذ محمد العويس، حارس الأهلي، فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 73 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها جيلمين ريفاس بضربة رأس قوية حولها العويس بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية.
وفي الدقيقة 76 سجل سالم الدوسري الهدف الثاني له ولفريقه عندما استلم ريفاس الكرة داخل منطقة الجزاء ليمررها للقادم من الخلف سالم الدوسري الذي سددها إلى داخل المرمى.
كثف الأهلي من هجماته في محاولة لتقليص الفارق لكنه فشل في هذا بسبب التنظيم الجيد في صفوف فريق الهلال لتمر الدقائق بدون أي جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بفوز الهلال على الأهلي 2 / صفر.

وفي المباراة الثانية، فاز أحد على ضيفه القادسية 2 / .1
سجل هدفي أحد رائد عبد الله الغامدي في الدقيقة 36 ولويز إدواردو في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء ، فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه للقادسية عبد المحسن فتح الله في الدقيقة .89
ورفع أحد رصيده إلى 12 نقطة وقفز من المركز الرابع عشر الأخير إلى المركز الحادي عشر ، فيما توقف رصيد القادسية عند 13 نقطة في المركز العاشر.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 43


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)