الإثنين 30 ربيع الأول 1439 / 18 ديسمبر 2017 إسمعنا رأيك أو شكواك أو إقتراحك
صحيفة الحريق الالكترونية
الأخبار » أخبار رياضية » الهلال يستضيف الاهلي في قمة الجولة 12 من الدوري السعودي للمحترفين
الإثنين 30 ربيع الأول 1439 / 18 ديسمبر 2017
الاتحاد يتحدى الظروف ويخطف الفوز أمام الاتفاق و الشباب يتفوق على التعاون بهدفين
الهلال يستضيف الاهلي في قمة الجولة 12 من الدوري السعودي للمحترفين
الهلال يستضيف الاهلي في قمة الجولة 12 من الدوري السعودي للمحترفين
12-03-1439 11:43
صحيفة الحريق الالكترونية - متابعات  
خطف الاتحاد فوزاً غاليا أمام مضيفه الاتفاق بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الخميس ضمن مباريات الجولة الثانية عشر من الدوري السعودي للمحترفين.
سجل هدف الاتفاق لاعبه فيليب كيش عند الدقيقة 5 من الشوط الأول، وأدرك التونسي أحمد العكايشي هدف التعادل للاتحاد من ضربة جزاء عند الدقيقة 55 من عمر المباراة.
وبهذه النتيجة ارتفع الاتحاد برصيده إلى 16 نقطة ليرتقي إلى المركز السادس، فيما ارتفع الاتفاق برصيده إلى 11 نقطة في المركز الـ 11 في ترتيب الدوري.

وتذوق الأوروجوياني دانييل كارينيو أول انتصار له مع الشباب منذ قدومه، عقب تغلب الشباب بهدفين لهدف على ضيفه التعاون في المرحلة الثانية عشر للبطولة اليوم الخميس.
وافتتح الجزائري محمد بن يطو التسجيل للشباب في الدقيقة 17، وأضاف زميله هتان باهبري الهدف الثاني في الدقيقة 33، فيما تكفل جهاد الحسين بتسجيل هدف التعاون الوحيد في الدقيقة 80.
ويرجع آخر فوز للشباب قبل هذا اللقاء إلى 23 سبتمبر الماضي، عندما تغلب على مضيفه الاتفاق 3 / 2 في المرحلة الرابعة للمسابقة.
وارتفع رصيد الشباب إلى 13 نقطة في المركز السابع، بفارق المواجهات المباشرة أمام التعاون، صاحب المركز العاشر، المتساوي معه في نفس الرصيد.

واستعاد الباطن نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الأربع الماضية في الدوري السعودي للمحترفين، عقب فوزه الثمين بهدف دون رد على مضيفه الفيصلي اليوم الخميس في المرحلة الثانية عشر للمسابقة.
ويدين الباطن بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه جوناثان بينتس، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الخامسة.
وارتفع رصيد الباطن، الذي حصد نقطتين فقط في مبارياته الأربع الأخيرة، إلى 18 نقطة في المركز الخامس، في حين تجمد رصيد الفيصلي عند 19 نقطة في المركز الرابع.

وفي ختام الجولة الثانية عشرة من الدوري السعودي تلعب مساء اليوم الجمعة مباراتان هامتان جداً تمثل الأولى منهما التنافس المثير على صدارة الترتيب في كلاسيكو الكرة السعودية الجديد والذي سيجمع الهلال بالأهلي في الرياض، فيما سيجمع اللقاء الثاني أحد مع القادسية في المدينة المنورة في لقاء متقارب المستوى برغبة الهروب للأول وتأمين الأوضاع للثاني.

أحد × القادسية

في لقاء يمثل الكثير للفريقين يلتقي أحد نظيره القادسية على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، ويسعى الفريقان للفوز ولا شيء غيره في ظل الحالة الصعبة للدوري هذا الموسم والتقارب الكبير في النقاط.

الهلال × الأهلي

وفي الكلاسيكو المنتظر يلتقي قطبا الكرة السعودية في الآونة الأخيرة الهلال والأهلي على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز عند الساعة الثامنة مساءً وهي القمة التي ستلقي بظلالها على هوية المتصدر والساعي لتحقيق اللقب قبل نهاية الدور الأول، وقد تكون المعنويات متباينة بدرجة كبيرة بين الطرفين إلا أن الاستعدادات النفسية ربما تختلف لمثل هذه المواجهات، فالفريق الهلالي الذي تبقت له 3 مباريات مؤجلة يدخل اللقاء بعدما خسر نهائي دوري أبطال آسيا السبت الماضي لحساب أوراوا الياباني بعدما قدم مستوى لافتا، وسيحاول التعويض في هذه المباراة على أقل تقدير لتعويض جماهيره وللبحث عن الصدارة التي سيصل لها وسيوسع الفارق مع منافسيه أيضاً في حال فوزه في اللقاءات المؤجلة، وسيسعى كذلك لإيقاف منافسه المباشر الأهلي بالتفوق عليه مما قد يقربه من اللقب قبل وقت كبير كما حدث في الموسم الماضي بالفوز في المؤجلات، ويمتلك الفريق الهلالي 20 نقطة وضعته في المركز الثاني قبل الجولة وتراجع للثالث بعد فوز النصر على الفتح يوم الأربعاء، وسيحشد الهلال أسلحته لاستعادة معنوياته وقوته المعروفة والبحث عن الفوز بالرغم من افتقاده لأهم عناصره إدورادو وخربين والعابد للإصابة، ويتوقع أن يلعب الفريق الهلالي أكثر تحفظاً وتوازناً في وسط الملعب لكي لا يقبل أهدافاً تصعب مهمته في المباراة وأن يبادر بالهجوم وفق معطيات اللقاء بالاعتماد على الأطراف الضعيفة في النادي الأهلي الذي يدخل وهو يدرك بأن الفوز في لقاء اليوم سيسهل مهمته في مواصلة الانطلاقة نحو اللقب وتوسيع الفارق مع منافسيه تحسباً لمؤجلات الهلال، ويمتلك الأهلي 24 نقطة بعد فوزه في الجولة الماضية على القادسية 3-0 أعقبت تعثره في لقاءين أمام الفيحاء والتعاون، وسيدخل بمعنويات مرتفعة سيحاول تأكيدها بالنقاط الثلاث وإنهاء الدور الأول على أقل تقدير في صدارة الترتيب، وسيحاول الفريق شن الهجوم في وقت مبكر من اللقاء وبكثافة هجومية وعددية لمحاولة إرباك صفوف الهلال بهدف مبكر على أن يغلق منافذه الخلفية بشكل جيد.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 49


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)