الإثنين 30 ربيع الأول 1439 / 18 ديسمبر 2017 إسمعنا رأيك أو شكواك أو إقتراحك
صحيفة الحريق الالكترونية
الأخبار » أخبار عامة » أمطار غزيرة على جدة تغلق عدد من الأنفاق والطرق وتوقعات باستمرار الأمطار على عدد من مناطق المملكة
الإثنين 30 ربيع الأول 1439 / 18 ديسمبر 2017
إيقاف مؤقت لحركة الطيران والحركة الملاحية وإنقاذ 11 شخصاً من السيول
أمطار غزيرة على جدة تغلق عدد من الأنفاق والطرق وتوقعات باستمرار الأمطار على عدد من مناطق المملكة
أمطار غزيرة على جدة تغلق عدد من الأنفاق والطرق وتوقعات باستمرار الأمطار على عدد من مناطق المملكة
03-03-1439 02:07
صحيفة الحريق الالكترونية -الرياض:- هطلت صباح اليوم الثلاثاء أمطار من متوسطة إلى غزيرة على مخافظة جدة والمراكز التابعة لها، وما تزال السحب الرعدية الممطرة والمحملة بزخات البَرَد تتواجد فوق المحافظة، وتقترب من مكة المكرمة وشمالها، وأخرج الدفاع المدني ثلاثة أشخاص احتجزتهم المياه بداخل نفق السلام، وهم بصحة جيدة.

وتسببت الحالة المناخية بإيقاف الحركة الملاحية بميناء جدة الإسلامي مؤقتاً، وتأخير لبعض الرحلات القادمة أو المغادرة لمطار المؤسس.

وأعلن الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة أنه ورد للدفاع المدني عدة بلاغات عن حالة احتجاز باشر الدفاع المدني منها احتجاز أربعة اشخاص بوادي الابواء تم إخراجهم عن طريق الفرق، كما تم إنقاذ شخصين بوادي تمايا وأربعة أشخاص تم إنقاذهم بوادي مستورة، وفي محافظة جدة تم مباشرة بلاغ احتجاز ثلاث اشخاص بنفق السلام داخل عربتهم تم إخراجهم عن طريق الفرق وهم بصحة جيدة.

وأشار المتحدث الرسمي للدفاع المدني العقيد سعيد سرحان إلى أنه ورد بلاغات متفرقة عن ماس كهربائي واحتجاز عربات في بعض الطرق باشرت الفرق في حينه تلك البلاغات ، كما ورد بلاغين عن صعق كهربائي تم نقل إحداهم عن طريق ذويه، بينما لازال البحث عن موقع البلاغ لشخص قائم، كما تباشر الفرق حالة لشخص تعرض لحالة ذبحه صدرية بتقاطع التحلية مع طريق الأمير ماجد مع وجود تيار كهربائي بمنطقة الحدث.

وأهاب مركز الأزمات والكوارث بإمارة مكة بالجميع بعدم النزول في الأودية ومناطق السيول وتجمعات المياه متمنين للجميع السلامة، وتسبب ارتفاع منسوب المياه في إغلاق عدد من الأنفاق والطرق في المحافظة.

وأثر هطول الأمطار على العديد من الطرق بمحافظة جدة شملت إغلاق نفق الملك عبدالله مع طريق المدينة، إغلاق طريق الأمير ماجد مع تقاطع الامير سعود الفيصل إغلاق طريق الملك عبدالله باتجاه الشرق، حركة ثقيلة بسبب ارتفاع منسوب المياه في دوار الكرة الأرضية حتى نفق السلام طريق مكة القديم شارع جاك، طريق الاندلس تقاطع فلسطين، إغلاق نفق الستين مع الملك عبدالله باتجاه الجنوب، إغلاق نفق السلام، إغلاق طريق المدينة مهبط حليمة السعدية، إغلاق نفق فلسطين مع السبعين ( الأمير ماجد) لارتفاع منسوب المياه، إغلاق نفق حراء مع السبعين، إغلاق نفق الستين مع الملك عبدالله باتجاه الجنوب، إغلاق نفق السلام، إغلاق طريق المدينة مهبط حليمة السعدي ، ارتفاع المياه في طريق الأمير ماجد مع السبعين.

وبحسب نائب شؤون الأرصاد بالهيئة د. أيمن غلام، فقد بلغت كمية أمطار جدة حتى الآن 21 ملم.

من جهة اخرى توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، يستمر توقع هطول الامطار الرعدية من متوسطة الى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة تشمل السواحل منها ، وتمتد الى المناطق ( حائل , القصيم , رفحا , حفر الباطن , الدوادمي والاجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية ).

كما يتوقع تكون السحب الرعدية على مرتفعات جازان ، عسير والباحة ، في حين يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على مناطق الحدود الشمالية والجوف مصحوبه بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار.

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 229


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
61540 506 04-03-1439 12:18
قال الله تعالى : ( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا . يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا . وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا ) نوح/10-12 . أستغفر الله العظيم أستغفر الله العظيم أستغفر الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته .

[506]
5.00/5 (2 صوت)


تقييم
9.50/10 (3 صوت)