السبت 3 جمادى الأول 1439 / 20 يناير 2018 إسمعنا رأيك أو شكواك أو إقتراحك
صحيفة الحريق الالكترونية
المقالات » مقالات متنوعة » اهل الحريق فى مهرجان الحمضيات كرم وضيافة
اهل الحريق فى مهرجان الحمضيات كرم وضيافة
20-04-1439 06:56

اليوم محافظة الحريق تزداد ارضها الخصبة اخضرارا وتتلون أشجارها بألوان الحمضيات فى مهرجانها الثاني للحمضيات ويتوقد ابنائها حماسا رجالا ونسائا وأطفالا وشبابا كلهم يتلهفون شوقا بطلة أمير منطقة الرياض الامير/ فيصل بن بندر لافتتاح مهرجان موسمهم الزراعي بتنظيمة الجديد وبعطاياه واشكالة المختلفة من الحمضيات ومبيعاته المتنوعة وبمزياه المترادفة وسط تنافس تسويقي مبهر يرسمه علنا ويصيغ جدولة سباقة ابناء الوطن الاوفياء في عمليات البيع والتعريف بالمنتجات علي مدار أيامه .

عناونين نجاح المهرجان تتعملق ذاتيا في عيون رجالاته وشبابة بدء من اللجنة التنظيمة للمهرجان الذين بذلوا الغالي من اجل ازدهار ظهوره مع بزوغ وقطاف ثماره بحلته الجديدة وتطويره مارسوا الأدوار لتحقيق أهدافه في عامه الثاني من اجل تفوقه واستمراره ويشاطرهم فى هذا الجانب نجاحا البائعين وهم يتواجدون في ردهاته وجنحانه.
الجميل والاجمل هو تسابق رجالات وأهالي الديرة على فتح أبوابهم ومزارعهم لاستقبال زوار المهرجان طيلة ايام فعالياته وهذا كرم من شيم اهل الكرم وهذا طبع وجود ورثه الابناء من الاجداد وصار نهجا يعتلي صوته بتقليط الضيف وإكرامه وتلك تربية ومزيج من العادات و القيم الانسانية ووفق ومعطيات الشريعة الاسلامية تمسك بها ابناء الوطن في الملكة العربية السعودية انه الوفاء من أهالي الوفاء في وطن الوفاء . وكل مواطن يعيش علي ثراء وتراب هذا الوطن يحمل في سريرته لواء الوفاء لقادة وطن الخير والنماء والعطاء .
الشاعر الامير / سعود بن عبدالله لم بذهب بعيدا وهو يسرد منطلقات المجد والعز يلوي معها الأحرف والكلمات يطوع قافيات الشعر والحرف معا ويقلب ويقارب بين محطات ومراحل نهضة الوطن وسجلاته الذهبية راصدا تاريخ المملكة العربية السعودية فى أوبريت (مولد أمة ).
وفي ثنايا عز ومعاني الشعر العذب يضع لمساته وسحر الحرف مردا شدوا عن المنطقة الوسطي مصورها بااجمل الصور وأعذب الجمل الشعرية حيث راود حسه الشعري ولامس الواقع الحي منشدا حلاوة الحرف وطراوة القول في أبياته الشعرية متذكرا الماضي المجيد لتوحيد هذا الوطن المعطاء علي يد الملك عبدالعزيز (رحمه الله رحمة واسعة )
ومستذكرا البدايات عن المنطقة الوسطي مرددا حروفه الشعرية
(منها بدا نور الجزيرة في نهار
شمس سناها بان في كل الديار
بسم الله أبدا قالها عبد العزيز
وسط الرياض وكل ما ينويه صار
أحلى الديار من القصيم إلى الحريق
أصبح ينوّي حكمها وأمسى بها
الماضي اللّي صار للحاضر طريق
قصة عشق من سمعها غنّى بها
قلبي تولّع بالرياض .. حب ورثته من الجدود
يا صفحة ناصعة البياض .. زرعتي الصحرا ورود
يا نجد يا أرضي وسماي .. يعجز عن الوصف اللسان
الحب مالي فيه رأي .. وما أظن لي غيرك مكان
العشق في دنياي هي .. وفي شمسها بسمة وضي
في قلبك الشوق الكبير .. حاكني عنّه شوي).
تلك الأحرف تشكل مصداقية الترابط القوي واللحمة المتماسكة بين الشعب وحكومته منذ عهد التاسيس الزاهر الي عصرنا الحاضر .
حفظك الله يا أغلي وطن وابعد عنك كل حاقد وحاسد (فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين).

سعد المصبح -اعلامي - الرياض

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 229


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
61737 إبن المحافظة 20-04-1439 01:04
بيض الله وجهك يابو عبدالله دائما مبادر وسباق في تفاعلك لأي فرحه وازدهار لوطنك ومحافظتك. نتمنى لمهرجان محافظة الحريق النجاح في ضل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين. فأهل المحافظة وأبنائها عرف عنهم الكرم والجود منذو القم

[إبن المحافظة]
0.00/5 (0 صوت)


سعد المصبح
سعد المصبح

تقييم
9.50/10 (3 صوت)